header
اليوم 2017/07/23
16 يوليو، 2017  6:01 م

تمر الحياة الفنية المصرية بحالة من الضعف والضحالة الفنية والفكرية، فلم تشهد الساحة الفنية أعمال ذات قيمة منذ فترة طويلة، تجذب الجماهير العربية بعمقها وقيمتها الفنية، فهل تنقذ عودة الفنانين المعتزلين الحالة الفنية من الانهيار؟.
وعاد إلى الساحة الفنية مرة أخرى، كوكبة من نجوم التمثيل والغناء، بعد فترة من اعتزالهم للأعمال الفنية، فهم يحملون العديد من الذكريات فى مشاهدهم بأعين الجمهور.

وأثارت عودة قيثارة الحب “نجاة الصغيرة” بعد غياب 15 عامًا عن الغناء حالة من الحب وسط جمهورها، من خلال أغنيتها الجديدة “كل الكلام” كلمات الشاعر الراحل عبد الرحمن الأبنودي، ونغمات الموسيقار الكبير طلال، وتوزيع موسيقى يحيى الموجي، وأخرجها تلفزيونيًا هاني لاشين، ويشارك موسيقيون أتراك فى العزف.

وتعتبر عودة “نجاة” للغناء مرة أخرى الحدث الأبرز على الساحة الفنية خلال هذا العام، فمنذ إعلانها الاعتزال عام 2002 كانت هناك محاولات كثيرة لعودتها من جانب كبار الشعراء والملحنين، إلا أنها باءت جميعها بالفشل، وكانت ترد بكلمات رقيقة على كل من يطالبها بالغناء مرة أخرى بأن الوقت لم يحن بعد للعودة.

وعادت نجمة الفوازير والمسلسلات “شريهان”، وأرجعت سبب غيابها خلال الفترة السابقة إلى أن الأعمال التي عرضت عليها لم تكن بالمستوى الذي تتمناه، لافتة النظر إلى تقديرها الكامل لجميع الأجيال من المشاهدين والفنانين بما قدموا جديدًا وقديمًا، مؤكدة على أنها ما كانت لتعود إلى مجال الفنّ مرة أخرى لولا مبادرة الدكتور جمال العدل، وحرصه الدائم على تقديم كل ما يرضيها فنيًا بحب وصراحة.

وبدأت شريهان عودتها بعمل استعراضي كوميدي مكون من 15 حلقة، يعرض حصريًا على قناة dmc، ويكتب الحلقات كل من مريم نعوم، وتامر حبيب، وخالد جلال، ولم يتم الاختيار ما بين تركيب أصوات ضحكات مثلما يحدث فى هوليوود، أو سيتم حضور جماهير DMC.

وأعلنت شريهان إن كل ما تتمناه لنفسها هو شق قلبها للتعبير عن فرحتها بعودتها إلى مجال الفن مرة أخرى، لافتة النظر إلى أنها تنحني إجلالًا لجميع الأفلام التي صنعتها، والتي كانت السبب فى نجوميتها، وقالت: “نحتوني، وصنعوني، وعذرتوني”.
ومثلت عودة النجمة اللبنانية “فيروز” للغناء بعد غياب 5 سنوات، بالتزامن مع ذكرى رحيل زوجها الموسيقار عاصي الرحباني، ضجة كبرى بالنسبة للجمهور، وطرحت فيروز، أغنية حملت عنوان “لمين”.
وتأتي الأغنية فى ذكرى رحيل زوجها الموسيقار عاصي الرحباني، الذي توفي فى 21 يونيو عام 1986، إثر جلطة دماغية.

وكانت عودتها لأول حفل لها، عام 1992، بعد انتهاء الحرب الأهلية، وقد أقامتها وسط بيروت التجاري برعاية رئيس الحكومة الراحل رفيق الحريري.

يعود أبرز نجوم السبعينيات، من خلال مسلسل “قصر العشاق” الذى يتم تصويره حاليًا رغم ابتعاد بعضهم عن الساحة الفنية فى الفترة الأخيرة، وربما أراد القائمون على إنتاج المسلسل استهداف المشاهدين كبار السن، الذين دائمًا ما يعترضون على أعمال الشباب الجديدة، ويتشوقون إلى الأعمال الفنية القديمة.

ويشهد المسلسل عودة قوية للفنانة سهير رمزي، التي ابتعدت عن الساحة الفنية طوال السنوات الماضية، ولكنها قررت العودة للجمهور مرة أخرى من خلال “قصر العشاق”.
وأعاد المسلسل الفنان عزت العلايلي إلى الدراما مرة أخرى، بعد أن شهدت السنوات الأخيرة قلة مشاركته فى الأعمال الفنية.

وتدور أحداث مسلسل “قصر العشاق” عن مفهوم الحرية بشكل عام، ويشارك فى بطولته كل من، سهير رمزى، فاروق الفيشاوي، بوسي، كمال أبو رية، ومن تأليف محمد الحناوي، وإخراج أحمد صقر.

3

أهم الأخبار

الأكثر قراءة

مقالات

استطلاع الرأى

User Polls

جميع الحقوق محفوظة لموقع التقرير المصري © 2016