header
اليوم 2017/12/12
6 ديسمبر، 2017  10:55 م
 نظمت حركة المقاومة الإسلامية “حماس” مساء الأربعاء، مسيرات جماهيرية حاشدة رفضا للقرار الأمريكي بشأن مدينة القدس المحتلة.

واحتشد الآلاف في عدة مسيرات بمدينة غزة ومخيم جباليا ومدينة رفح رفضا لقرار الرئيس الأمريكي دونالد ترامب، بالاعتراف بمدينة القدس “عاصمة لإسرائيل”.

وشارك في المسيرات الجماهيرية قيادة حركة “حماس”، وفي مقدمتهم رئيس مكتبها السياسي إسماعيل هنية، في حين ألقى كلمة الحركة القيادي في “حماس”، إسماعيل رضوان، الذي شدد على وجوب إعلان السلطة الفلسطينية “فشل مسيرة التسوية وإنهاء حقبة أوسلو”، مطالبا بوقف التنسيق الأمني مع الاحتلال الإسرائيلي.

وأكد رضوان في المسيرة التي حضرتها “عربي21“، على أن جماهير فلسطين خرجت لتقول إن أولى القبلتين؛ “دونها أرواحنا”، مشددا: “إننا لن نقبل الاعتداء على القدس العاصمة الأبدية لشعبنا الفلسطيني”.

وأوضح أن “القرار الأمريكي هو اعتداء على شعبنا وأمتنا ومقدساتنا ومبادئنا، ويمثل مساسا لمشاعر أمتنا العربية والإسلامية”، مؤكدا أن القرار الأمريكي، سيفتح أبواب جهنم على المصالح الأمريكية في المنطقة، ويشعل بركانا تحت أقدام الاحتلال والأمريكان”.

ودعا القيادي البارز في حماس، السلطة الفلسطينية إلى ضرورة “الانحياز إلى خيار المقاومة وخيار الثوابت الوطنية، واستعادة الوحدة الوطنية، ووقف التنسيق الأمني”.

3

أهم الأخبار

الأكثر قراءة

مقالات

استطلاع الرأى

User Polls

جميع الحقوق محفوظة لموقع التقرير المصري © 2016