header
اليوم 2017/08/19
9 أغسطس، 2017  7:34 م

قالت صحيفة “هاآرتس” الصهيونية اليوم إن ان نظام السيسي يمهّد الطريق لاستيراد الشركات الخاصة الغاز الطبيعى من حقول إسرائيلية بإعداد قانون جديد يضع حداً لسنوات من الغموض وتوقيع عقود كبيرة لحقول غاز تامارا و ليفياثان.

وأوضحت الصحيفة أنّ مصر قد تصبح سوقاً رئيسية لصادرات الغاز الطبيعي الإسرائيلي بعد أن وقّع عبد الفتاح السيسي تشريعاً أمس الثلاثاء لتشكيل سلطة تنظيمية للغاز، والسماح لشركات القطاع الخاص باستيراده.

وأشارت إلى أنّ مصر بجانب تركيا من أهم الأسواق الإقليمية التي يمكن شراء كميات كبيرة من الغاز من “تامار و ليفياثان”، كما يعد القانون الجديد جزءً مما وصفته مصر بأنه خطة لتصبح مركزاً إقليميا للتجارة في الغاز الطبيعي المسال.

ومن المتوقع أن يُمهّد ذلك الطريق لشركات القطاع الخاص لاستيراد وتوزيع الغاز داخل البلاد باستخدام شبكة الأنابيب المحلية في مصر، والأنشطة الحكومة حالياً.

وأشار ديفيد ستوفر، الرئيس التنفيذي لشركة النفط والغاز الطبيعي الأمريكية نوبل إنيرجي، والشريك في حقول تمارا و ليفياثان، إلى أن القانون المصري الجديد يجب أن يسهّل تمرير الصفقات الموقّعة مع الشركات المصرية دون أن يتم تنفيذها حتى الأن.

3

أهم الأخبار

الأكثر قراءة

مقالات

استطلاع الرأى

User Polls

جميع الحقوق محفوظة لموقع التقرير المصري © 2016