header
اليوم 2017/09/23
15 أبريل، 2017  2:05 م

 

كشفت مصادر بوزارة التعليم عن ملامح الطريقة الجديدة لاحتساب حوافز المعلمين بطريقة النقاط وفقا للمهام التى يقوم بها كل معلم ، لمراعاة الفروق الفردية وتمييز المعلمين ذوى الكفاءات والجهود داخل المدرسة بتمييزهم ماديا ، وفقا للمهام التى يقومون بها.

وتداول نشطاء الفيس بوك من المعلمين ، أنواع النقاط المقررة لحوافز المعلمين كالآتي ،بحيث  يحصل المعلم  الذي يقوم بإعطاء حصص فقط على 10 نقاط فقط.

و يحصل المعلم الذي يقوم بإعطاء حصص + ريادة فصل على 20 نقطة، في حين يحصل المعلم  الذي يقوم باعطاء  حصص + ريادة فصل + إشراف على 30 نقطة.

في حين يحصل المعلم  الذي يقوم بكل ما سبق + وحدة التدريب   على 40 نقطة، بينما يحصل المعلم  الذي يقوم” بكل ما سبق + icdl” على 50 نقطة، في حين  يحصل المعلم  الذي يقوم  بكل ما سبق + تدريب تخصص على 60 نقطة.

وترتفع نقاط المعلم الذي يقوم بكل ما سبق + ملاحظة امتحانات الي 70 نقطة، وتزيد الي 80 نقطة للمعلم  الذي  يقوم بكل ما سبق + تصحيح ،بينما تقفز الي100 نقطة ،للمعلم الذي يقوم كل ما سبق + مراقبة ثانوية ، في حين يحصل المعلم  الذي يقوم كل ما سبق + تصحيح ثانوية 200 نقطة.

وقدرت التربية والتعليم النقطة الواحدة ( 10 ) عشرة جنيهات فقط،

وأشارت الوزارة الي ان الموضوع قيد الدراسة على ان يتم  صياغة قرار وزاري لإقراره مضيفا  فى حالة الموافقة عليه رسميا ، يتم ربط جهود المعلمين بالحوافز وتمييز ذوى الخبرة والذين يقومون بأعمال إضافية بخلاف التدريس بنقاط اكثر .

3

أهم الأخبار

الأكثر قراءة

مقالات

استطلاع الرأى

User Polls

جميع الحقوق محفوظة لموقع التقرير المصري © 2016