header
اليوم 2017/11/19
10 يوليو، 2017  10:16 م

شن مغردون سعوديون هجوما على صحيفة الرياض السعودية الرسمية بعد نشرها رسما كاريكاتوريا على صفحتها اليوم الإثنين أثار غضب العديد منهم.
ودعا المغردون على “تويتر” ضمن هاشتاغ “#انفلو_ لحساب_ صحيفة الرياض” إلى إلغاء متابعة حساب الصحيفة عبر موقع “تويتر” بعد نشرها رسما كاريكاتوريا قالوا إنه “مهين” و”مسيء” للمعلمين.
وفي الكاريكاتير المنشور يظهر شخص يرتدي اللباس الخليجي وكتب عليه “موظف” ينظر بغضب إلى شخص آخر نائم مكتوب عليه “معلم”، في إشارة إلى أن المعلمين يحظون بفرصة للراحة وإجازات أكثر من الموظفين.
العديد من المغردين قال إن الصحيفة “تقصدت إهانة المعلم” واعتبروا الكاريكاتير اتهاما له “بالكسل والخمول” في مقابل الموظف العام الذي يمضي وقته في العمل.وقال حساب ملتقى المعلمين على “تويتر”: “كل صحيفة تتطاول على المعلم ومكانته ليعلموا أنهم أمام الرقم الأصعب في المجتمع وأن لهم صوت يصل”.ودعا مغرد آخر إلى إلغاء الصحيفة وقال: “صحيفه لا تحترم المعلم الذي يعمل طوال اليوم الدراسي بالميدان بل تسخر منهم تستحق الإلغاء وليس انفلو فقط”.

ورأى مغرد آخر أن الإساءة للمعلم والتقليل من قيمته هي عملية لهدم حضارة دولة.بينما طالب مغرد آخر بالوقوف “ضد وسائل الإعلام التي تسيء للمعلمين وأن ذلك يعد رسالة تحذير لعدم التهاون مرة أخرى”.وأبدى مغرد آخر غضبه من “الرياض” بالقول إنها صحيفة “لا تستحق المتابعة”.
وأ;] أحد المغردين أن “ديدن أغلب الصحف السعودية التقليل من المعلم وكسر هيبته”.
ودعا أخر إلى إيجاد كيان للمعلمين وقال: “حتى يكون لنا جمعية لن يتوقف الجاهل عن السخرية من العلم والتعليم والكذب راتب وإجازة”.
وقال مغرد سعودي آخر: “المفروض من زمان نقاطع أهل العلمنة والنفاق”.ووصف مغرد ما قامت به صحيفة “الرياض” من “استهزاء” بالمعلم بـ”السلوك الهمجي” وأن مكانته خط أحمر.

3

أهم الأخبار

الأكثر قراءة

مقالات

استطلاع الرأى

User Polls

جميع الحقوق محفوظة لموقع التقرير المصري © 2016