header
اليوم 2017/07/23
17 يوليو، 2017  12:26 م

لقي أمين شرطة مصرعه، مساء الأحد، برصاص مسلحين مجهولين في مدينة العريش بمحافظة شمال سيناء.

وأكدت مصادر طبية في مستشفى العريش العسكري إن “أمين شرطة يدعى محمد علي، 45 عاما، وصل إلى المستشفى جثة هامدة بعد تعرضه لرصاصات في الرأس من مسافة قريبة جدا”.

وذكرت المصادر ذاتها أن القتيل من سكان حي كرم أبو نجلية في العريش.

وقال شهود عيان أن “ثلاثة مسلحين أطلقوا النار على أمين الشرطة من مسافة صفر قرب منزله، من ثم لاذوا بالفرار من المنطقة”.

وأفادت المصادر الطبية أيضا بإصابة خمسة مجندين بتفجير آلية للجيش المصري في مدينة رفح بمحافظة شمال سيناء.

وأوضحت المصادر أن عبوة ناسفة انفجرت في آلية للجيش أثناء سيرها في منطقة غرب مدينة رفح مما أدى لإصابة خمسة مجندين بجروح بين خفيفة إلى متوسطة.

وأطلقت المدفعية المصرية عددا من القذائف اتجاه منازل المواطنين في منطقة الاستهداف، ردا على الاستهداف،  مما أدى لإصابة مدنييْن، أحدهما بجروح خطرة للغاية.

وقالت مصادر طبية في مستشفى العريش العام إن “المسن عبد اللطيف أيوم أصيب بجروح خطرة في الرأس، والمسن فرج عبد الكريم بكسور متفرقة في الجسد”.

وتشهد مناطق شمال ووسط سيناء أوضاعاً أمنية متدهورة منذ 4 سنوات، خسر خلالها الجيش المصري مئات الجنود، وسقط آلاف المدنيين بين قتيل وجريح ومعتقل، فيما تقطن في سيناء عدة قبائل كبيرة العدد، أهمها الترابين والرميلات والسواركة وغيرها.

وفشل الجيش  في السيطرة على الأوضاع بشمال سيناء، في ظل تطور تكتيكات وعمليات التنظيم المسلح النوعية، والتي تسفر عن عدد كبير من القتلى والمصابين من الجيش والشرطة، مع توسع عملياته إلى مدينة العريش.

3

أهم الأخبار

الأكثر قراءة

مقالات

استطلاع الرأى

User Polls

جميع الحقوق محفوظة لموقع التقرير المصري © 2016