header
اليوم 2017/12/13
20 مارس، 2017  9:37 م
السيسي

 

كشفت إعلامية موالية لنظام عبد الفتاح السيسي، عن عزمه الإطاحة برئيس الوزراء شريف إسماعيل، وتغيير الحكومة بالكامل، خلال ثلاثة أشهر فقط.

يأتي هذا في وقت حَّذر فيه خبراء وسياسيون من أن الحكومة صدَّرت للبرلمان أزمة غير دستورية قد تتسبب في إسقاطه وحله، بعد أن خالف الأخير الدستور الذي أقسم على احترامه، بإقراره قرض صندوق النقد الدولي، الذي لم يتم إدراجه في الميزانية، التي أقرها البرلمان نفسه، من قبل.

وبحسب الإعلامية رانيا محمود ياسين، في برنامجها “وماذا بعد؟”، عبر فضائية “ltc“، فإن السيسي، سوف يطيح برئيس الوزراء شريف إسماعيل، مع تغيير الحكومة بالكامل، بحلول شهر يونيو المقبل.

وأضافت أن هناك إجراءات أخرى حاسمة سوف يتخذها السيسي لحل المشكلات الاقتصادية، من خلال الدفع بخلية “إدارة أزمات” لحل المشكلات، خاصة في المناطق الشعبية والعشوائيات، بالإضافة إلى إعلان مخطط استراتيجي لزيادة الاحتياطي النقدي، فضلا عن برنامج زمني لسداد الديون الخارجية.

وقال الخبير الاقتصادي، وائل النحاس، في حواره مع “الإبراشي” ببرنامج “العاشرة مساء” عبر فضائية “دريم”، إن اتفاقية صندوق النقد الدولي هي فخ للبرلمان.

وأضاف أن الحكومة صدَّرت للبرلمان أزمة دستورية ستتسبب في إسقاطه وحله، لكون البرلمان أقسم على احترام الدستور، وبذلك يكون خالفه، وفقا لقوله.

3

أهم الأخبار

الأكثر قراءة

مقالات

استطلاع الرأى

User Polls

جميع الحقوق محفوظة لموقع التقرير المصري © 2016