header
اليوم 2017/10/18
10 أكتوبر، 2017  4:52 م

تصدر اسم محمد صلاح لاعب المنتخب المصري ونجم نادي ليفربول الإنجليزي عناوين العديد من الصحف البريطانية، بعد الفوز الذي منحه لمنتخب بلاده لكرة القدم الأحد على نظيره الكونغولي، ليتأهل المنتخب المصري رسميًا لنهائيات كأس العالم 2018 بروسيا، للمرة الثالثة في تاريخه.

وقالت صحيفة جارديان البريطانية إنّ الهدف الذي أُحرز من ركلة جزاء محمد صلاحالمتأخرة منح مصر التأهل لكأس العالم لأول مرة منذ 1990.

 

وأضافت الصحيفة في الخبر الذي نشرته على موقعها الإلكتروني عقب انتهاء المباراة إن ركلة جزاء نجم ليفربول محمد صلاح ضمنت تأهل مصر لنهائيات كأس العالم العام المقبل في روسيا لتتصدر قمة مجموعتها في ظل مباراة واحدة متبقية.

 

ويدين المنتخب المصري بفضل كبير في هذا الفوز للاعبه محمد صلاح نجم والذي سجل هدفي المنتخب المصري في الدقيقتين 63 والرابعة من الوقت بدل الضائع من ركلة جزاء، بينما جاء هدف الكونغو الوحيد في الدقيقة 87 عن طريق أرنولد بوكا موتو.

 

ورفع المنتخب المصري رصيده إلى 12 نقطة في صدارة الترتيب ، فيما توقف رصيد منتخب الكونغو عند نقطة واحدة فقط.

أما صحيفة “ديلي ميل” البريطانية فنشرت تقريرًا مصورًا بعنوان :” مصر تفوز على الكونغو 2:1 .. محمد صلاح نجم ليفربول يبعث الفراعنة إلى كأس العالم للمرة الأولى في 28 عامًا”.

وقالت الصحيفة إنَّ صلاح أمسك بأعصابه ليحرز هدفا من ضربة جزاء في الدقيقة 95 ليبعث مصر إلى كأس العالم ويثير احتفالات دراماتيكية في ملعب برج العرب بالإسكندرية وخارجه.

وأصبح المنتخب المصري ثاني المنتخبات الإفريقية المتأهلة للمونديال الروسي، بعد المنتخب النيجيري وثاني المنتخبات العربية بعد المنتخب السعودي، والمنتخب الرابع عشر الذي يتأهل للمونديال من التصفيات والخامس عشر الذي يضمن مقعده في النهائيات نظرا لتأهل المنتخب الروسي المضيف دون خوض التصفيات.

أما صحيفة “مترو” البريطانية فسلطت الضوء على التعبيرات العاطفية التي بدت على محمد صلاح عقب هدف التعادل الذي أحرزه المنتخب الكونغولي في مصر، حتى أحرز هدف الفوز من ركلة جزاء.

وقالت الصحيفة في تقرير بعنوان “صلاح يظهر عاطفة حقيقية قبل أن يقود بلاده إلى كأس العالم بالفوز في اللحظات الأخيرة”: إن هدف الكونغو دمر لاعب تشيلسي السابق لينهار على الأرض في دمار واضح.

وأضافت الصحيفة:” لكن بعد إظهار هذه العاطفة الحقيقية صلاح استعاد التركيز بشكل سريع وسجل هدفًا من ضربة جزاء في الدقيقة 95 ليضمن فوز تاريخي”.

 

بدورها سلطت صحيفة “يو إس إيه توداي” الأمريكية على الاحتفالات الشعبية في مصر فرحًا بتأهل المنتخب الأول لكرة القدم لكأس العالم.

ونشرت الصحيفة تقريرا بعنوان:” احتفالات جنونية في مصر للفوز بكأس العالم”، يرصد بالفيديو ازدحام شوارع في القاهرة بالسيارات احتفالا بالفوز.

 

وتعد هذه هي المرة الثالثة في تاريخ المنتخب المصري التي يتأهل فيها للمونديال حيث كان تأهل للمونديال مرتين عامي 1934 و1990.

3

أهم الأخبار

الأكثر قراءة

مقالات

استطلاع الرأى

User Polls

جميع الحقوق محفوظة لموقع التقرير المصري © 2016