header
اليوم 2017/03/27
8 يناير، 2017  10:58 ص

 

اقتحمت صباح اليوم  مجموعة متطرفة من المستوطنين، ، باحات المسجد الأقصى المبارك، وتجوّلت فيها تحت حراسة وحماية مشددة من قبل جيش وشرطة الاحتلال الإسرائيلي، ووسط محاولات المصلين والمرابطين فيه التصدي لهم بصيحات وهتافات التكبير.

وفرضت شرطة الاحتلال المتمركزة على بوابات الأقصى، قيودا على دخول المصلين والمرابطين، لا سيما المدرَجين تحت ما يسمى بالقائمة السوداء.

كما اقتحمت مجموعات متطرفة أخرى، فجر اليوم، مقامات دينية في قرية كفل حارس شمالي مدينة سلفيت شمالي الضفة الغربية المحتلة، وأدت صلوات تلمودية يهودية في المكان.

اعتقلت قوات الاحتلال الإسرائيلي ،في الضفة الغربية المحتلة،  الشابين ضياء ديرية وداود ثوابته، من بلدة بيت فجار جنوبي مدينة بيت لحم، والشاب خلدون اخيل، من بلدة بيت أمر شمالي مدينة الخليل، والشاب

أمين أبو وعكة، من بلدة بني نعيم شرقي المدينة، بعد مداهمة منازلهم وتفتيشها والعبث في محتوياتها.

واقتحم جيش الاحتلال الإسرائيلي، قرى وبلدات عدة في الضفة الغربية المحتلة، ونصب عددا من الحواجز العسكرية على مداخلها، دقق خلالها في هويات سائقي السيارات، في الوقت الذي داهم فيه عشرات المنازل وشرع بتفتيشها وتعمّد تخريب محتوياتها.

ومن ناحية أخري استولى عشرات المستوطنين، فجر اليوم الأحد، على عقار ضخم، في بلدة سلوان جنوب المسجد الأقصى المبارك، والذين رافقتهم شرطة الاحتلال الإسرائيلي، في عملية بيع وتسريب جديدة بمعاونة بعض السماسرة المحليين؛ حيث شرع المستوطنون بتغيير أقفال العقار واستبدالها بأقفال جديدة.

وحذّرت عضو المجلس الثوري لحركة “فتح”، سلوى هديب، من مخطط للاستيلاء على نحو 180 عقارا أخرى في سلوان، خاصة في حي بطن الهوى، ما يهدد بتهويد كامل الحي.

وكانت قصة تسريب مماثلة جرت قبل عام ونصف، وتورّط فيها أحد المحامين من الداخل الفلسطيني، بالتعاون مع شقيق صاحب العقار الجديد.

3

أهم الأخبار

الأكثر قراءة

مقالات

استطلاع الرأى

User Polls