header
اليوم 2017/11/18
8 نوفمبر، 2017  9:31 ص

كتب حاتم مدني
كشفت “زيرو هيدج” الأمريكية في تقرير حصري لها عن وجود أدلة علي تنسيق وتعاون مشترك بين اسرائيل والسعودية من أجل شن حملة ضد حزب الله و إيران. مع وجود أدلة رسمية تثبت أن السعوديين والإسرائيليين يتعمدون التنسيق من أجل تصعيد الوضع في الشرق الأوسط.
وقالت الصحيفة انه في وقت مبكر من صباح أمس، نشرت القناة الإخبارية الإسرائيلية العاشرة رسائل بالعبري أرسلت أمس إلي كل دبلوماسيي السفارات الإسرائيلية حول العالم تحثهم علي الضغط علي رؤساء الدول المتواجدون بها لدعم موقف السعودية وتحريضهم ضد حزب الله و إيران.
وقالت أن تعميما دبلوماسيا تم إرساله الى جميع السفراء الإسرائيليين في جميع إنحاء العالم فيما يتعلق بالأحداث الفوضوية التي اندلعت في نهاية الأسبوع في لبنان والمملكة العربية السعودية والتي بدأت باستقالة رئيس الوزراء اللبناني الحريري غير المتوقعة بعد استدعيه من الرياض من قبل السعوديين الداعمين له، وأدى السعوديون إلى إعلان أن لبنان “أعلن الحرب” ضد المملكة.
ويكشف التعميم الإسرائيلي انه فى يوم الاحد، وبعد الاستقالة المذهلة التى قام بها رئيس الوزراء اللبنانى الحريري، بعثت اسرائيل برقية الى جميع سفاراتها مع طلب ان يقوم دبلوماسيوها بكل ما فى وسعهم لتعزيز الضغط الدبلوماسى ضد حزب الله وايران وحث التعميم على دعم حرب السعودية ضد الحوثيين المدعومين من إيران في اليمن والتأكيد على ان ايران تشارك فى “التخريب الاقليمى”.
وحث الدبلوماسيون الاسرائيليون على توجيه “نداء الى كبار المسؤولين” في الدول المضيفة لمحاولة طرد حزب الله من الحكومة اللبنانية والسياسة اللبنانية.
يذكر ان المراسل الإسرائيلي الذي حصل على الوثيقة يدعي باراك رافيد، مراسل دبلوماسي رفيع المستوى للقناة الاخبارية العاشرة. وأعلن على حسابه في تويتر أمس انه نشر من خلال القناة 10 تعميما أرسل إلى دبلوماسيين إسرائيليين يطلبون فيه بدعم السعوديين في موقفهم من مسألة الحريري وضد حزب الله.
وان التعميمات المرسلة كانت من وزارة الخارجية في القدس [وزارة الخارجية الإسرائيلية] إلى جميع السفارات الإسرائيلية تطالب بدعم الخط السعودي بشأن استقالة الحريري.
وقد صدرت تعليمات إلى الدبلوماسيين الإسرائيليين بإبعاد حكوماتهم المضيفة عن الوضع السياسي الداخلي في لبنان، وهي خطوة نادرة جدا.
واضاف “يجب ان تؤكد اسرائيل ان استقالة الحريري تظهر مدى خطورة ايران وحزب الله على امن لبنان وتثبت خطأ الحجة القائلة بان مشاركة حزب الله في الحكومة تدفع للاستقرار في لبنان”.
وطلب التعميم من الدبلوماسيين الاسرائيليين دعم السعودية خلال حربها مع الحوثيين في اليمن. واكد ايضا ان “اطلاق الصواريخ من قبل الحوثيين باتجاه الرياض يدعو الى ممارسة المزيد من الضغوط على ايران وحزب الله”.

تنسيق سعود إسرائيلي

3

أهم الأخبار

الأكثر قراءة

مقالات

استطلاع الرأى

User Polls

جميع الحقوق محفوظة لموقع التقرير المصري © 2016