header
اليوم 2017/10/22
18 يونيو، 2017  1:58 م

اشتكى طلاب الثانوية العامة من صعوبة امتحان مادة الكيمياء لقسم العلمي، لما احتواه من أسئلة غير مباشرة وتتضمن جزئيات معقدة وتحتاج إلى وقت طويل .

بينما أعرب طلاب القسم الأدبي عن ارتياحهم من سهولة امتحان مادة علم النفس والاجتماع، والتي جاءت أسئلته مباشرة وخالية من أي تعقيدات.

وقالت إحدى الطالبات، إن امتحان الكيمياء جاء صعبا للغاية وخارج كل التوقعات، وكانت الأسئلة غير مباشرة، وتحتاج إلى وقت من أجل التفكير والحل، كما أن هذا الامتحان كان أصعب بكثير من الامتحانات بالسنوات السابقة.
وأكد بعض الطلاب أن امتحان الكيمياء هو أصعب امتحان مر عليهم، حتى إنه أكثر صعوبة من الإنجليزي والفيزياء، وتضمن أسئلة صعبة وغير مباشرة كما أن الوقت لم يكن كافيًا للإجابة.

ومن ناحية أخرى، أكد طلاب أن امتحان مادة علم النفس والاجتماع جاء سهلاً للغاية ولم يتضمن جزئيات صعبة، والأسئلة مباشرة خالية من أى تعقيدات، مضيفين أن امتحان علم النفس جاء فى مستوى الطالب المتوسط، وتضمن 20 سؤالا، وكان مناسبا للوقت المخصص للإجابة.
ويواصل 593 ألف طالبًا وطالبة بالثانوية العامة، موزعين على 1642 لجنة سير على مستوى الجمهورية، اليوم الأحد، ماراثون امتحانات الثانوية العامة 2017، بأداء امتحان مادتي الكيمياء للشعبة العلمية، وعلم النفس والاجتماع لطلاب الشعبة الأدبية.

وقال الدكتور رضا حجازي، رئيس عام امتحانات الثانوية العامة، إن امتحان المادتين، بدأ فى التاسعة وينتهى 12 ظهرًا، مشيرًا إلى أنه تم التنبيه على رؤساء اللجان بضرورة الحفاظ على وقت الطلاب، وتسليمهم كراسة الامتحان فى التاسعة صباحا.

وبدأت كنترولات الثانوية العامة على مستوي الجمهورية، أمس السبت، فى تصحيح وتقدير 3 مواد وهي، «الأحياء، والجغرافيا، والتفاضل والتكامل»، أدى الطلاب امتحانهم يوم الخميس الماضي.

بدأ ماراثون امتحانات الثانوية العامة في 4 يونيو الماضي، بامتحان مادتي اللغة العربية والتربية الدينية للشعبتين الأدبية والعلمية، على أن تستمر الامتحانات حتى يوم السبت 24 من نفس الشهر، بأداء امتحان مادتي الإحصاء والتربية والوطنية.

3

أهم الأخبار

الأكثر قراءة

مقالات

استطلاع الرأى

User Polls

جميع الحقوق محفوظة لموقع التقرير المصري © 2016