header
اليوم 2017/12/13
11 أكتوبر، 2017  2:05 م

ارتفعت في الاونة الاخيرة  وتيرة سرقة وتهريب الاثار ، حيث تجد لها سوقا رائجة في ظل التراخي الامني وتركيز الاهتمام علي القضايا السياسية، وخدمة وحمايةنظام  الحكم.

وتمكنت الإدارة العامة لشرطة السياحة والآثار تحت إشراف اللواء حسام نصر، مساعد الوزير لقطاع الحراسات والتأمين؛  من ضبط 3 أشخاص وبحوزتهم 66 قطعة أثرية بمنطقة مصر القديمة.

وكانت  قد وردت معلومات سرية إلى الإدارة العامة لشرطة السياحة والآثار مفاده حيازة كل من “عادل.ع”، ٦١سنة، و”السيد.ع”، ٦٥سنة، بعض القطع الأثرية داخل سيارة رقم “٣١٧٦ رع ط”، خاصة بنجل الأول.

وتم استصدار إذن من النيابة العامة؛ عقب التأكد من صحة المعلومات ، حيث تم استهدافهم وتم ضبطهم بأحد الأكمنة المُعدة لهم، وضُبط بصحبتهم عامل يدعى “إبراهيم.ا”، ٤٥ سنة، مقيم بلبيس، وذلك حال تواجدهم بدائرة قسم مصر القديمة. وبتفتيش السيارة عُثر على ٦٦ قطعة آثار عبارة عن “٥٠” تمثال اوشابتي صغير الحجم من الحجر الجيري، و “٥” تماثيل اوشابتي من الحجم المتوسط، وتمثال من الجرانيت الأسود متوسط الحجم لأحد ملوك الفراعنة وعليه كتابات باللغة الهيروغليفية، كما تم ضبط عدد “٢” مطرقة من الخشب ومضجع من الخشب و “٣” قطع خشبية على شكل ونايس و “٤” أوتاد من الخشب.

وذكرت التحقيقات بأنه بمواجهة المتهمين بما أسفر عنه الضبط اعترفوا بحيازتهم للمضبوطات بقصد الإتجار فيها.

وتم  تحُرير محضرًا بالواقعة وجاري العرض على النيابة العامة تحت إشراف اللواء هشام قدري، مدير مباحث السياحة والآثار.

 

3

أهم الأخبار

الأكثر قراءة

مقالات

استطلاع الرأى

User Polls

جميع الحقوق محفوظة لموقع التقرير المصري © 2016