header
اليوم 2017/07/23
14 يوليو، 2017  7:28 م

التقطت كاميرات المراقبة لأحد المحال التجارية في مدينة البدرشين، جنوب القاهرة الجمعة 14 يوليو/تموز 2017، مقطع فيديو للحظة الهجوم على دورية للشرطة والذي أسفر عن مقتل 5 أفراد شرطة بعد أن هاجمهم 3 ملثمين بالأسلحة النارية.

وظهر خلال الفيديو، الذي نشرته صحيفة الوطن، تفاصيل الواقعة، حيث ظهر 3 ملثمين على جانب الطريق يقفون حول دراجة نارية وكأنهم يقومون بإصلاحها بالقرب من مطب صناعي.

وفي أثناء مرور سيارة شرطة هاجم الملثمون بالأسلحة الآلية الجنود والضباط، ثم استولوا على متعلقاتهم، وحاولوا إشعال النار في السيارة وفروا هاربين.

ولم تعلن أي جماعة مسؤوليتها عن العملية حتى الآن.

وفي الآونة الأخيرة، تزايدت هجمات المتشددين الذين بايعوا تنظيم “الدولة الإسلامية” (داعش) في نوفمبر/تشرين الثاني 2014 بمناطق أكثر عمقاً في الأراضي المصرية، واستهدفوا مسيحيين بشكل خاص، موقِعين نحو 100 قتيل منذ ديسمبر/كانون الأول في القاهرة والإسكندرية وطنطا والمنيا.

وأعلنت جماعة مسلحة أخرى تسمي نفسها حركة سواعد مصر “حسم” مسؤوليتها عن هجمات في القاهرة ومدن أخرى بوادي ودلتا النيل، أحدثها اغتيال ضابط شرطة في قطاع الأمن الوطني بوزارة الداخلية في محافظة القليوبية، المجاورة للقاهرة، في السابع من يوليو/تموز الجاري.

ومنذ يوم السبت الماضي، أعلنت وزارة الداخلية أن الشرطة قتلت 22 متشدداً على الأقل من جماعتي “ولاية سيناء” التي تنشط في شمال سيناء، و”حسم” في اشتباكات معهم في محافظات الإسماعيلية والجيزة وأسيوط.

3

أهم الأخبار

الأكثر قراءة

مقالات

استطلاع الرأى

User Polls

جميع الحقوق محفوظة لموقع التقرير المصري © 2016