header
اليوم 2017/09/26
15 يوليو، 2017  4:47 م

كتب حاتم مدني
‏‏وجهت حنان توفيق زوجة الدكتور باسم عودة وزير التموين في عام حكم الدكتور محمد مرسي نداء استغاثة إلي المنظمات الحقوقية العالمية للتدخل من اجل السماح له بفتح باب الزيارات وذلك ضمن حقه كمواطن شريف.
‏ وقالت الاستغاثة التي اطلقتها على صفحتها بالفيس بوك “نداء إلى منظمات حقوق الإنسان العالمية…للتدخل لإعطاء الدكتور باسم عودة حقه في الزيارة القانونيه ليس باعتباره رجل شريف خدم وطنه بنزاهة وشرف وضمير في فترة كانت من أصعب الفترات التى مرت بها مصر في ذلك الوقت …ولكن أعطاه حقه فقط كمواطن مصري معتقل له حق الزيارة.”
وتابعت “والسؤال الآن هل النظام يعاقب د باسم بمنع الزيارة عنه أم يعاقب أبناؤه. ..وما هو الذنب الذي ارتكبه أطفاله الصغار ليتم حرمانهم من زيارة والدهم ومتابعته لأخبارهم طوال هذه المدة ؟!!!
#اضراب_باسم_عوده
وأكدت المصادر، أن عودة المعتقل منذ نوفمبر 2013، منعت عنه الزيارة منذ 8 أشهر، وهو مادفع وزير الغلابة -كما يطلق عليه- للإضراب عن الطعام.
ودانت العديد من مراكز حقوق الانسان منع الزيارة عن عودة ، مؤكدين على حق جميع المعتقلين القابعين فى السجون على الزيارة والتواصل مع أسرهم وأهليهم، وأن ما يحدث يضاف إلى الجرائم والانتهاكات التى ترتكبها سلطات السيسي للتنكيل بالمعتقلين فى ظل استمرار سياسة الضغط عليهم.

كانت “حنان توفيق” زوجة الدكتور باسم عودة قد تقدمت بالعديد من البلاغات للنائب العام ضد إدارة سجن ملحق مزرعة طره، لقيامهم بمنعها من زيارة زوجها منذ الـ9 من نوفمبر ٢٠١٦ وحتى الآن، وقيد البلاغ برقم ١٩٢٢ لسنة ٢٠١٧.

3

أهم الأخبار

الأكثر قراءة

مقالات

استطلاع الرأى

User Polls

جميع الحقوق محفوظة لموقع التقرير المصري © 2016