header
اليوم 2017/03/27
2 يناير، 2017  8:51 م

تداول رواد مواقع التواصل الاجتماعي، مقطع فيديو لمشهد انتحار رئيس المباحث من فيلم واحد من الناس، بعد واقعة انتحار وائل شلبي، الأمين العام مجلس الدولة السابق، اليوم الإثنين، داخل محبسه.

يظهر المشهد انتحار نبيل الدسوقي، رئيس المباحث، والذي جسد شخصيته الفنان محمد شومان، بعد القبض عليه والتحقيق معه في قضايا فساد.

وقالت مصادر أمنية، أن “القوة الأمنية المكلفة بحراسته بإحدى الجهات القضائية شرقي القاهرة اكتشفت انتحاره شنقا عبر حبل في شباك الغرفة بمحبسه”، دون مزيد من التفاصيل.

وأمرت نيابة أمن الدولة العليا، مساء الأحد بحبس المستشار المستقيل وائل شلبي الأمين العام السابق لمجلس الدولة 4 أيام على ذمة التحقيقات، بشأن ضلوعه بالاشتراك مع مدير مشتريات المجلس المتهم جمال اللبان في قضية “رشوة”.

وكان مجلس الدولة، أعلن أمس قبوله استقالة وائل شلبي إثر تقدمه بها، حيث أكد المجلس ” أنه لا يتستر على أى فساد أو فعل يشكل مخالفة للقانون، وأنه يتم حاليا فحص كافة المستندات الخاصة بجميع العقود التى أبرمها مجلس الدولة خلال السنوات الخمس الماضية، للوقوف على مدى مطابقتها للقانون”.

وكانت هيئة الرقابة الإدارية أعلنت الأسبوع الماضي القبض على جمال الدين اللبان المدير العام للمشتريات والتوريدات بالمجلس وبحوزته مبالغ مالية ضخمة بمنزله، قالت التحريات إنه حصل عليها عن طريق الرشوة والتربح واستغلال النفوذ.

3

أهم الأخبار

الأكثر قراءة

مقالات

استطلاع الرأى

User Polls