header
اليوم 2017/11/19
13 يوليو، 2017  9:14 م

كشفت الدكتورة حنان توفيق، زوجة الدكتور باسم عودة وزير التموين إن زوجها مضرب عن الطعام في محبسه بسجن “العقرب” – شديد الحراسة بطره – بسبب “الانتهاكات المتعمدة ضده”.
وكتبت توفيق عبر صفحتها على موقع التواصل الاجتماعي “فيس بوك”: “وصلتني الآن رسالة من زوجي د باسم عودة بإضرابه عن الطعام بسبب منع الزيارة لثمانية شهور متواصلة بدون إبداء أي أسباب… نسألكم الدعاء… وحسبنا الله هو نعم الوكيل”.
واعلنت عدد من المنظمات الحقوقية تضامنها مع إضراب وزير التموين. وقالت مُنظمة “هيومن رايتس مونيتور” في بيان لها، إن “ما تقوم به سلطات السيسى تجاه مُعتقليها ماهو إلا استخدام تعسفي للسلطة، وانتهاك صارخ لحقوق الإنسان فلا يجوز منع المُعتقلين من التواصل مع ذويهم لأنه يندرج ضمن أبسط الحقوق الإنسانية، وشددت المُنظمة على ضرورة السماح للمعتقلين بالتواصل مع ذويهم ومنحهم حقوقهم الأساسية، كما تُطالب بتحسين أوضاع الاحتجاز داخل السجون المصرية”.
وحملت المنظمة في بيانها، المنظمة داخلية السيسى المسئولية الكاملة، وقطاع مصلحة السجون عن حياة المعتقلين، الذين انتهكت حقوقهم بصورة غير مسبوقة بالمخالفة لكافة القوانين والمواثيق الدولية، التي أكدت ضرورة توفير الرعاية الصحية للسجناء.

3

أهم الأخبار

الأكثر قراءة

مقالات

استطلاع الرأى

User Polls

جميع الحقوق محفوظة لموقع التقرير المصري © 2016