header
اليوم 2017/11/18
14 نوفمبر، 2017  2:42 م

أكد المحامي أسامة الحلو، دفاع المتهم محمد بديع في قضية “فض رابعة”، اليوم الاثنين، أن المتهم عمرو زكي تعرض للإغماء داخل القفص الزجاجي”، ليأمر المستشار حسن فريد، رئيس المحكمة، بإحضار الطبيب للكشف على المتهم. 

ومن جانبه طلب محمد الدماطى، دفاع أسامة نجل الرئيس محمد مرسي، من المحكمة التصريح لموكله بعمل توكيل لدفاعه للاستئناف على حكم حبسه 3 سنوات فى جنحة حيازة سلاح أبيض، والذي أصدرته محكمة جنح الزقازيق الشهر الماضي.

جاء ذلك أمام محكمة جنايات القاهرة، برئاسة المستشار حسن فريد، في جلسة محاكمة محمد بديع، المرشد العام لجماعة الإخوان، وعدد من قيادات الجماعة، بينهم أسامة محمد مرسي، محمد البلتاجي، عصام العريان، صفوت حجازي، عبدالرحمن البر، أحمد عارف، عمرو زكي عضو البرلمان الأسبق، باسم عودة وزير التموين الأسبق، وعصام سلطان نائب رئيس حزب الوسط، وآخرين، في قضية “فض اعتصام رابعة العدوية”.

وتحمل القضية رقم 34150 لسنة 2015 جنايات أول مدينة نصر، وتضم 739 متهمًا، بينهم المصور الصحفي “شوكان” (محبوس)، وآخرون هاربون أبرزهم وجدي غنيم، وعاصم عبد الماجد، وطارق الزمر.

وأسندت نيابة شرق القاهرة للمتهمين تولي قيادة والانضمام لجماعة أُسست على خلاف القانون، وتدبير تجمهر بميدان “رابعة العدوية”، من شأنه أن يجعل السلم والأمن العام في خطر، بغرض ترويع وتخويف الناس وتعريض حياتهم وحرياتهم وأمنهم للخطر، والاعتداء على أشخاص وأموال من يرتاد محيط تجمهرهم، أو يخترقه من المعارضين لانتمائهم السياسي، ومقاومة رجال الشرطة والمكلفين بفض تجمهرهم، والقتل العمد مع سبق الإصرار والترصد، والشروع فيه.

3

أهم الأخبار

الأكثر قراءة

مقالات

استطلاع الرأى

User Polls

جميع الحقوق محفوظة لموقع التقرير المصري © 2016