header
اليوم 2017/12/13
5 أكتوبر، 2017  8:32 م

احتدمت الأزمة بين عدد من أولياء أمور طلاب مدرسة المتفوقين بالسادس من أكتوبر، وإدارة المدرسة، بعد الاعتصام الذى لجأ الطلاب اليه فى فناء المدرسة خلال الايام الماضية، بسبب الانقطاع الدائم للمياه والكهرباء، وعدم نظافة المدرسة، كونها “داخلية” وقرروا التحويل لأبنائهم الي مدارس ثانوية عادية، خوفاً على ابنائهم .

من جانبه قال سيد الجنزوري، عضو مجلس أمناء مدرسة المتوفقين للعلوم والتكنولوجيا بالسادس من أكتوبر، إنهم يعانون من سوء أحوال المدرسة خلال الثلاث أعوام الماضية، مؤكدا أن الأمر إزداد سوءٍا مع بداية العام الدراسي الحالي.
وعدد الجنزوري، المشكلات التي تواجه الطلاب، بدءًا من الإنقطاع الدائم للكهرباء وتواجدهم فى الظلام معظم الوقت، مؤكدا أن هذا ينشر حالات السرقة بينهم
ولفت إلى أنهم أرسلوا أكثر من استغاثة لرئاسة الوزراء ورئاسة الجمهورية ووزارة التربية والتعليم أكثر من مرة ، دون استجابه.
وأشار الجنزوري أن المشكلة الثانية والأكبر التي يتعرض لها الطلاب هى إنقطاع خدمة الانترنت عن المدرسة، وهى مدرسة داخلية ولا يوجد بها كتب ومناهج وتعتمد دراستها علي البحث، موضحا ان الطلاب منذ اليوم الأول للدراسة لا يدرسون
وقال أن المدرسة طلبت منهم ” فلاشات نت” للدراسة موضحا ان سبب أنقطاع الكهرباء الدائم عن المدرسة، وجودها داخل القرية الكونية التابعة لوزارة التربية والتعليم، كونها مغلقة منذ سنين، والخط المغذي للكهرباء بها تعمل منه المدرسة لذلك إنقطاع الكهرباء عن المدرسة مستمر.

فيما قال محمود حامد، أحد الطلاب المتضررين أن مشكلتهم لا تكمن فقط فى إنقطاع الكهرباء، بل في الطعام والمعيشة حيث الحالة سيئة جدا، مشيرا الى أن الطعام قليل جدا ولا يكفيهم بالاضافة الي رداءته وأضاف الطالب أن الحشرات تملأ المدرسة بسبب الإهمال وعدم التعاون مع شركة رش
وتابع انهم يستنجدون بوزير التربية والتعليم الدكتور طارق شوقي، مؤكدا أنهم أستغاثوا مرارا وتكرارا لكن لا أحد يستجيب لهم أو يطمئنهم.

من جانبها قالت مصادر بديوان عام وزارة التربية والتعليم، إن هيئة الابنية التعليمية تسعي الآن الي عمل خط مغذي للكهرباء بعيدا عن الخط الذي تستخدمه القرية الكونية، وكشفت أن ذلك سيكلف الوزارة ما يقرب من 3 مليون جنيه، ويحتاج الي وقت حتي يتم الانتهاء منه.
في سياق متصل وعد أحمد خيري المتحدث الرسمي لوزارة التربية والتعليم والتعليم الفني حل الأمر في أسرع وقت مؤكدا أن الوزارة تعمل هذه الايام علي حل مشكلات مدرسة المتفوقين بالسادس من أكتوبر.

3

أهم الأخبار

الأكثر قراءة

مقالات

استطلاع الرأى

User Polls

جميع الحقوق محفوظة لموقع التقرير المصري © 2016