header
اليوم 2017/07/23
17 يوليو، 2017  12:57 م

امتنع مئات المواطنين الفلسطينيين عن الدخول إلى المسجد الأقصى عبر إجراءات التفتيش الجديدة، أي المرور من بوابات الفحص الإلكترونية التي نصبتها قوات الاحتلال أمس الأحد.

واقتحمت مجموعات من المستوطنين المتطرفين باحات المسجد الأقصى المبارك، بموافقة قوات الاحتلال الإسرائيلي صباح اليوم الاثنين .

وأكد مسؤول في الأوقاف الإسلامية إن “نحو 240 من الحراس وموظفي الأوقاف يعتصمون منذ ساعات الفجر قرب باب المجلس، أحد بوابات الأقصى، إضافة إلى  مئات المواطنين الفلسطينيين المحتشدين في باب الأسباط، حيث أدى هؤلاء صلاة الفجر هناك، ورفضوا المرور عبر بوابات الفحص الإلكترونية”.

وذكر المسؤول الفلسطيني أن المستوطنين فقط هم من يتجولون في الأقصى ويعربدون فيه، وسط توتر في المكان.

و وأفاد  موقع معاريف الإسرائيلي إن المستوطنين “عادوا” اليوم إلى باحات المسجد الأقصى لأول مرة منذ إغلاق المسجد، بعد الاشتباك المسلح الذي وقع صباح الجمعة وأسفر عن استشهاد ثلاثة فلسطينيين ومقتل شرطيين إسرائيليين.

وأشار الموقع إلى أن جولة المستوطنين تمت اليوم بشكل خارج عن المألوف دون أي تنسيق مع دائرة الأوقاف الإسلامية.

وقام الموقع  بنشر صور لمجموعات من المستوطنين اليهود وهم يتجولون في باحات المسجد الأقصى بحرية مطلقة.

وذكرت مصادر صحفية أن قوات الاحتلال اعتقلت مواطنين فلسطينيين من بلدة عنبتا بمحافظة طولكرم شمالي الضفة الغربية، إضافة إلى شاب وفتى قاصر من مدينة قلقيلية شمال الضفة، وشاب من قرية المغير شرق رام الله وسط الضفة، وشاب آخر من قرية بيت ريما شمال رام الله، علاوة على اعتقال مواطن فلسطيني من بلدة قريوت جنوب نابلس شمال الضفة، واعتقلت قوات الاحتلال شابين من محافظة الخليل أحدهما من بلدة السموع والآخر من بلدة إذنا.

3

أهم الأخبار

الأكثر قراءة

مقالات

استطلاع الرأى

User Polls

جميع الحقوق محفوظة لموقع التقرير المصري © 2016