header
اليوم 2017/11/18
13 نوفمبر، 2017  11:32 م

طالب نقيب الصيادلة، الدكتور محيي عبيد، رئيس مجلس الوزراء، المهندس شريف إسماعيل، بسرعة التدخل لإلزام المسئولين المعنيين بتنفيذ القرارات المنظمة لغسيل السوق من الأدوية منتهية الصلاحية، من أجل الحفاظً على صحة وأمن واقتصاد المواطنين المصريين.

ووضح عبيد، من خلال خطاب قام بإرساله، الاثنين ، لرئيس مجلس الوزراء، يفيد أن الدكتور أحمد عناد، وزير الصحة، قام بإصدار قرار رقم 115 لسنة 2017 بتاريخ 2/3/2017م لمعالجة تلك المشكلة ولتنظيم جمع الأدوية منتهية الصلاحية من السوق، وإلزام كافة شركات التصنيع المحلي وشركات الإنتاج لدى الغير، وشركات التوزيع بقبول جميع الأدوية منتهية الصلاحية من الصيدليات خلال عام من تاريخ صدور هذا القرار.

أضاف نقيب الأطباء أن الإدارة المركزية للشئون الصيدلية قامت أيضًا بإصدار قرار رقم 14 لسنة 2017 يلزم للجميع بآلية جمع الأدوية منتهية الصلاحية من سوق الدواء المصرية بطريقة فعالة وآمنة، وأكد أنه لم يتم تنفيذ هذا القرار الوزاري أو قرار الإدارة المركزية والأزمة تفاقمت ولم تعد هناك مصداقية لدى الصيادلة أصحاب الصيدليات وازداد الغليان، والإكسبير أصبح مثل القنبلة موقوتة التي تهدد صحة واقتصاد وأمن المجتمع. .

3

أهم الأخبار

الأكثر قراءة

مقالات

استطلاع الرأى

User Polls

جميع الحقوق محفوظة لموقع التقرير المصري © 2016