header
اليوم 2017/05/27
20 أبريل، 2017  8:00 م

كتب حاتم مدني

بعد حبس احتياطي دام عامين .. جددت الدائرة رقم 14 جنايات الجيزة برئاسة المستشار معتز خفاجي والمنعقدة في معهد أمناء الشرطة بطرة أمس الأربعاء 19 إبريل حبس محمد البطاوي الصحفي بأخبار اليوم 45 يوما على خلفية اتهامه بالانتماء للإخوان المسلمين وبث أخبار كاذبة ، لتعطيل مؤسسات الدولة وأحكام القانون وتعريض السلم العام للخطر.

تم اعتقال البطاوي من منزله، في يوم 17 / 6 / 2015 ، على خلفية كتابته مقال ساخر عن بلد تدعى “بوخستمان” تحت عنوان 9 فروق بين المدرعة وعربة الإسعاف، انتقد فيها قتل عدد من العمال في مصنع أسمنت بالعريش.

تم إخفاء البطاوي 5 أيام قسريًا في مقر الأمن الوطني بشبرا الخيمة، وتغميته، وربط يديه، والاعتداء عليه بالضرب والسب، وسؤاله عمَّن انتخب في الانتخابات الرئاسية والبرلمان، وعن طبيعة عمله الصحفي.

تم إظهاره، ونُقل لسجن استقبال طرة يوم 21 يوينه 2015 مساءً، عقب بلاغ للنائب العام، مُقدم من نقيب الصحفيين/ يحيى قلاش، اتهم فيه الداخلية رسميًا باختطاف البطاوي.

البطاوي احتجز على ذمة قضية 503 أمن دولة عليا، وفي كل جلسة تجديد يَطلب من القاضي أو الجهة المعروض عليها أن يتلو عليه اتهامه أو معرفة سبب احتجازه، ويكون الرد “سنوافيكم” أو “ستواجه في حينها”.

أصيب البطاوي، نتيجة سوء احتجازه، وعدم تهويتها بتقرحات جلدية وحساسية على صدره، الأمر الذي دفع الأسرة ونقابة الصحفيين بالمطالبة بعرضه على طبيب، وبعد شهرٍ ونصف من المطالبات زاره طبيب، أمر بإعطائه دواء للصرع رغم عدم معاناة البطاوي من ذلك المرض.

3

أهم الأخبار

الأكثر قراءة

مقالات

استطلاع الرأى

User Polls

جميع الحقوق محفوظة لموقع التقرير المصري © 2016