header
اليوم 2018/01/23
6 يناير، 2018  8:58 م

نفى أحمد خيرى، المتحدث الرسمى باسم وزارة التربية والتعليم والتعليم الفنى، ما تداولته بعض المواقع بشأن الإعلان عن تفاصيل الدراسة في نظام الثانوية العامة الجديد.

وقال خيرى إنه بعد التحقق مما تم نشره تبين أن تفاصيله جاءت من موضوع تم نشره خاص بالنظام الذى يطبق فى دولة السعودية وأن المحرر نشره على أنه النظام الجديد المقترح تطبيقه فى مصر.

وأكد أن هناك دراسات ولجان مشكلة لم تنته من عملها بعد، مشيرًا إلى أن هناك العديد من المقترحات التى تعمل عليها اللجنة، كما أنه سيكون هناك جداول مقارنة بمميزات وعيوب كل نموذج يتم دراسته، ويقارن بما يطبق بالفعل فى الدول الأخرى، والأنظمة التعليمية الأخرى؛ للاستقرار على أفضلها، والذى يضمن نجاح التجربة، وله الصبغة والشكل المصرى الذى يناسب المجتمع.

وكان أحد المواقع الإلكترونية قد نشر تفاصيل الثانوية العامة الجديد، على أنه عبارة عن خطة دراسية تختلف من مدرسة إلى أخرى ويسجل الطالب 7 مقررات فأقل لكل مستوى، ويمكن للطالب المتفوق أو الخريج أن يسجل 8 مقررات، ضمن مسارين موحدين للبنين والبنات وهما مسار العلوم الطبيعية، ومسار العلوم الإنسانية؛ وفق معدل تراكمي يُحتسب من أول مستوى بنسب ثابتة.

3

أهم الأخبار

الأكثر قراءة

مقالات

استطلاع الرأى

User Polls

جميع الحقوق محفوظة لموقع التقرير المصري © 2016