header
اليوم 2017/12/13
15 مارس، 2017  6:00 م

أصدر الدكتور طارق شوقى وزير التربية والتعليم والتعليم الفنى، توجيهات للاستعدادات النهائية لامتحانات الثانوية العامة.
وعقد الدكتور رضا حجازى رئيس قطاع التعليم العام ورئيس امتحانات الثانوية العامة اجتماعًا مع رؤساء الكنترولات ورؤساء لجان الإدارة؛ لمناقشة خطة العمل الخاصة بأعمال امتحانات الثانوية العامة، حضر الاجتماع اللواء عمرو الدسوقى رئيس الإدارة المركزية للأمن، وخالد عبد الحكم مدير عام الامتحانات ونائب رئيس امتحانات الثانوية العامة.
وأكد حجازى فى بيان صحفى، اهتمام المجتمع بامتحانات الثانوية العامة، وتوفير كل أجهزة الدولة جميع الإمكانات لإنجاح هذه الامتحانات، موجهًا رؤساء الكنترولات بأهمية السرية وحسن اختيار العاملين في الكنترولات، ونوه عن فتح التقدم لأعمال الكنترولات أيام (23،22،21) من شهر مارس الحالي؛ حتى يتسنى اختبارهم، واختيار الأكفأ منهم، ووجه بتشكيل لجنة جديدة تحمل اسم “لجنة الأزمات” بكل كنترول؛ للعمل على حل جميع الأزمات التى تواجه امتحانات الثانوية العامة.
وشدد على أهمية وضع خطة عمل إدارية بجدول زمنى تتضمن التجهيزات، والإجراءات حتى ظهور النتيجة، موجهًا على ضرورة الانتهاء من كشوف المناداة بموعد أقصاه منتصف أبريل، والانتهاء من الرسم الكروكى لكل لجنة سير، بالإضافة إلى التواصل مع الإدارة العامة للامتحانات، وعدم التعامل مع أي جهات أخرى.
وأثناء الاجتماع، تم مناقشة خطة العمل الخاصة بسرعة استلام استمارات الطلاب، وبذل الجهود لحل جميع المعوقات الخاصة بها قبل بداية الامتحانات، كما تم مناقشة كل ما يتعلق بكراسات الامتحانات، واستلامها أثناء الامتحانات، ونظام توزيعها على الطلاب، بالإضافة إلى اختيار مقدرى الدرجات، مشترطًا أن يكون مُعلمًا للصف الثالث الثانوى.
وأشار حجازى إلى ضرورة اختيار عضو قانونى لكل لجنة، ومراقبى اللجان والتأكد من عدم حيازة الملاحظين والطلاب للتليفون المحمول أثناء الامتحانات، ومن يتم ضبطه سيعرض نفسه للمساءلة.

3

أهم الأخبار

الأكثر قراءة

مقالات

استطلاع الرأى

User Polls

جميع الحقوق محفوظة لموقع التقرير المصري © 2016