header
اليوم 2017/10/20
19 يونيو، 2017  1:28 م

قلصت سلطات الاحتلال، اليوم الاثنين، كمية الكهرباء المغذية لقطاع غزة، والتي تصله عبر شركة الكهرباء الإسرائيلية بمعدل يتراوح ما بين 3 إلى 4 ميجاوات عن الكميات المعتادة، بعد قرار المجلس الوزاري الإسرائيلي المصغر (الكابنيت) الموافقة على طلب السلطة الفلسطينية وقف خصم ثمن كهرباء غزة من أموال المقاصة.
وأكد مدير العلاقات العامة والإعلام في شركة توزيع كهرباء غزة، محمد ثابت، أن الاحتلال قلص الكهرباء الواردة للقطاع عبر خطين هما خط بغداد المغذي لمدينة غزة وخط رقم 11 المغذي لمدينة خان يونس جنوبي القطاع، حيث خفضها لتصبح 250 أمبيرا بدلا من 370 أمبيرا.

وقال ثابت: إنه لم يتم إبلاغهم بشكل رسمي بما إذا كان التقليص تنفيذًا للقرار الأخير أم أنه مؤقت، لافتاً إلى وجود اتصالات مع أطراف عديدة للحصول على التفاصيل الكاملة بشأن عملية التقليص التي جرت.
ويشهد قطاع غزة المحاصر إسرائيليًا منذ 11 عامًا، أزمة الكهرباء شديدة ، حيث لا يزيد معدل ساعات وصلها اليومي أكثر من 4 ساعات في الوقت التي تزيد ساعات الفصل عن 12 إلى 16 ساعة يوميًا، حيث يجري الاعتماد حاليًا على الخطوط الإسرائيلية والمصرية فقط.

وتبادلت سلطتا الطاقة في غزة ورام الله الاتهامات بشأن تفاقم أزمة الكهرباء، عقب انتهاء وقود المنحة القطرية والتركية لمحطة توليد كهرباء غزة، حيث تتهم الأولى نظيرتها بالضفة بفرض ضرائب مرتفعة على أسعار الوقود المورد للقطاع تتجاوز في بعض الأحيان سعره الأساسي

3

أهم الأخبار

الأكثر قراءة

مقالات

استطلاع الرأى

User Polls

جميع الحقوق محفوظة لموقع التقرير المصري © 2016