header
اليوم 2017/05/27
11 يناير، 2017  9:21 ص
المجلس الثوري

 

أشاد المجلس الثوري المصري بالتفاعل الإيجابي والقوي من الشعب المصري الحر بدعوته لتبني آليات العصيان المدني كأحد أهم أدوات إسقاط النظم المستبدة.

وأكد المجلس على أن العصيان المدني هو تأكيد من القوي الشعبية لقدرتها علي الفعل والإصرار علي عزل السلطة المستبدة. وحتي يتحقق ذلك يشدد المجلس على ضرورة حرمان السلطة المستبدة من استخدام أدواتها التي تتحكم بها في المجتمع هى ضرورة حتمية لافكاك منها.

وأضاف المجلس الثوري :لذا فإن بناء قوي مجتمعية قادرة على إدارة العصيان المدني العام يعتبر حجر الأساس لنجاح الدعوة في تحقيق أهدافها.

وتابع المجلس الثوري ، و بناءاً على ما سبق فإن المجلس يرى أن أحد أهم أدوات نظام السطو المسلح في مصر هو التلاعب بالعقول حيث يستخدم نظام الانقلاب أدواته من إعلام مقروء ومرئي ممثلاً في الصحف والقنوات الفضائية ، للسيطرة علي الجماهير. و بناءا على ذلك واستجابةً لمقترحات الثوار حول دعوة العصيان المدني في مصر فإن ضرورة البدئ في مقاطعة إحدى هذه الأدوات كمحاولة لاستكمال بناء ثقافة العصيان المدني بكل المجتمع أصبحت ضرورة ملحة.

ودعا المجلس الثوري المصري كل المصريين والمنتمين له و المؤيدين لاستراتيجيته الخاصة بتفعيل العصيان المدني  للعمل علي توعية المجتمع المصري بكافة طوائفه والتي تعاني من الحكم العسكري سواء من العمال أو الفلاحين أو الطلاب أو المعدومين لتبني حملة العصيان المدني ومقاطعة وسائل النظام لتشويه الوعي،

وأشار  المجلس الثوري الي انه  يجب ان تقوم هذه الحملة بتوعية الجميع في الشوارع والمدارس والحقول والمصانع و دعوتهم الى الانضمام الى الحملة والإيمان بحق الجميع في الدفاع عن ثروة المصريين التي يدمرها العسكر الخونة، فالجميع اصبح يعاني من الفقر والجميع يسرقه العسكر، مضيفا والحد الأدنى للمقاومة هو حرمان الخونة من مصادر سيطرتهم.

وتبدأ الحملة بتفعيل إحدى الآليات المقترحة من الثوار للعصيان المدني وذلك “بالتوقف عن شراء جميع الصحف و المجلات بكل أنواعها” سواء كانت هذه الصحف الحكومية أو الخاصة أو التي تصدر من النظام أو الصادرة من المؤسسات المؤيدة للنظام واعتبار ذلك خطوة علي طريق العصيان المدني الشامل، لأن عائدات هذه الصحف تذهب الى جيوب العسكر و اتباعهم ممن و يروجون علي الشعب الأكاذيب كل يوم فلا تدفعوا ثمن أكاذيبهم عليكم من بأموالكم.

وطالب المجلس الثوري المصري الشعب المصري الحر باعتبار هذه الحملة مقدمة لتنظيم المجتمع لإجراءات أكثر قوة للعصيان المدني التي سيدعو لها المجلس تباعا.

سواعدنا معا تحرر مصر    يسقط حكم العسكر الخونة وتابعيهم

#قاطع_صحفهم_توفر_فلوسك  #العصيان_المدني

#المجلس_الثوري_المصري

3

أهم الأخبار

الأكثر قراءة

مقالات

استطلاع الرأى

User Polls

جميع الحقوق محفوظة لموقع التقرير المصري © 2016