header
اليوم 2017/07/21
20 أبريل، 2017  2:03 م

شهد موسم العمرة للعام الحالي الكثير من التعقيدات والإجراءات الإضافية والتأخير عن الموعد المعتاد من كل عام، والذي يبدأ مع بداية شهر المحرم، حيث بدأ موسم العام الحالي مع بداية شهر رجب، مما تسبب في حدوث أزمات عديدة.

وحدثت اضطرابات في مواعيد الرحلات الجوية التي تقل المعتمرين على الجانبين، ما دفع مركز إدارة الأزمات بمطار القاهرة إلى التدخل للبحث عن حل للأزمة.

وعقدت إدارة الأزمات بمطار القاهرة، اليوم الخميس، اجتماعا طارئا لبحث أزمة المعتمرين المصريين العالقين بالمطار؛ بسبب تأخر الطائرات السعودية في الوصول لمطار القاهرة واضطراب الرحلات منذ عدة أيام.

وحضر الاجتماع كافة الأجهزة الأمنية، وضم كلا من ممثلي الأمن القومي والمخابرات الحربية والرقابة الإدارية وشرطة ميناء مطار القاهرة، بالإضافة إلى رئيس شركة ميناء القاهرة الجوي المحاسب مجدى إسحق، واللواء محمد كامل رئيس الشركة المصرية لخدمات الطيران والمستشار أحمد محفوظ رئيس القطاع القانوني بمطار القاهرة.
أكدت مصادر مطلعة أن كافة الخيارات مطروحة لحل الأزمة ومن بينها محاولات جادة مع وزارة السياحة لإمكانية نقل الركاب العالقين بالمطار على متن رحلات شركة مصر للطيران.

يتم بحث تأجير طائرات لصالح نقل الركاب على أن يتم تحميل تكلفتها على الخطوط السعودية.
وطالب نواب في مجلس نواب السيسي في وقت سابق من هذا العام بمنع رحلات العمرة لمدة سنتين، بدعوى توفير العملة الصعبة التي ينفقها المعتمرون لصالح الدولة.

 

3

أهم الأخبار

الأكثر قراءة

مقالات

استطلاع الرأى

User Polls

جميع الحقوق محفوظة لموقع التقرير المصري © 2016